مراجعة هاتف NEC N411i

i-mode Phone Review






i-mode Phone Reviewمراجعة هاتف NEC N411i



 في عام 1999 ، أطلق مشغل الشبكة الياباني NTT DoCoMo خدمة i-mode. كانت هذه خدمة بيانات بسيطة قائمة على حزم تتيح للمستخدمين أداء جميع أنواع المهام والوصول إلى جميع أنواع الخدمات عبر هواتفهم المحمولة. لم يكن محتوى i-mode غنيًا فحسب ، بل كان أيضًا أسرع بكثير وأكثر سهولة من WAP. مع وضع ذلك في الاعتبار ، تخليت عن WAP وانتظرت ظهور i-mode في المملكة المتحدة - لقد انتظرت وانتظرت وانتظرت ، ولكن دون جدوى.




الآن ، بعد مرور سنوات على إطلاق NTT DoCoMo خدمة i-mode في اليابان ، أخيرًا أصبح الافارقة لدينا يتذوقون ما كان أصدقاؤنا في اليابان يعتزون به. نعم ، صعد مشغل شبكة المملكة المتحدة أخيرًا إلى اللوحة وأطلق خدمة i-mode ، وهذا المشغل هو O2.


كان إطلاق i-mode دائمًا اقتراحًا صعبًا في المملكة المتحدة ، بعد أن تم الترحيب بكل WAP بأذرع مفتوحة. ولكن يبدو أن O2 قد فعلت كل شيء بشكل صحيح مع هذا الإطلاق - كانت الهواتف متوفرة من اليوم الأول ، وكان هناك الكثير من المحتوى المعروض عند الإطلاق ، وقد أصبح هيكل التسعير واضحًا وبسيطًا. لا أعرف كم من الوقت قضى O2 في التخطيط لبدء تطبيق i-mode أو عدد الأشخاص المشاركين ، لكن لا يمكنني إلا أن أتخيل عدد ساعات الرجل .




i-mode Phone Review -مراجعة هاتف NEC N411iعلى الرغم من أن عنوان هذه المراجعة هو NEC N411i ، فإن ما أبحث عنه حقًا هو خدمة i-mode كما تمت تجربتها على الهاتف المذكور. تعد NEC أحد شركاء إطلاق الهواتف في i-mode إلى جانب Samsung ، على الرغم من أن NEC تمكنت من الحصول على هاتفين للتسويق لإطلاقه. N411i هو الهاتف المتطور في صف NEC ، على الرغم من أن جهاز N343i الأرخص والأقل تميزًا سوف يتفوق عليه ، نظرًا لجهاز iPod الخاص به.

لذا ، قبل الدخول في التفاصيل المتعلقة بالهاتف ، سأغطي الوضع الأول. اسمحوا لي أن أبدأ بالقول إن نظام i-mode رائع - إنه يعمل ببراعة ، ويحتوي على الكثير من المحتويات المفيدة بالفعل وبأسعار معقولة. أحد أفضل الأشياء التي قام بها O2 باستخدام i-mode هو وضع هيكل تسعير ثابت في مكانه الصحيح - وهذا يعني أنه سواء كنت عميلًا مدفوع مقدمًا أو بموجب عقد ، فستدفع بالضبط نفس المبلغ الخاص بك خدمات الوضع الأول.


عند الحديث عن التكلفة ، هناك نوعان من التكاليف يجب مراعاتهما بالنسبة لـ i-mode - تكلفة البيانات وتكلفة الاشتراك. كما هو الحال مع جميع خدمات الإنترنت عبر الهاتف المحمول ، تحتاج إلى دفع ثمن البيانات التي تستخدمها - بالطبع يمكنك شراء الحزم التي تناسب نموذج الاستخدام الخاص بك ، لذلك إذا كنت تعتقد أنك ستستخدم الكثير من البيانات التي يمكنك دفعها رسم شهري يقلل التكلفة لكل ميغابايت بشكل كبير. ولكن هناك أيضًا تكاليف اشتراك وهذا هو المكان الذي يمكن أن تبدأ به الأمور.

اتساع المحتوى المتاح مذهل للغاية. تحقق من قسم نمط الحياة وستجد أسماء المجلات المعروفة مثل Heat و Glamour و Evo. بينما بالنسبة لأولئك الذين هم في حاجة ماسة إلى الحاجة إلى إلقاء نظرة على صور البيمبوس المجردة على شاشة صغيرة للهاتف المحمول ، هناك أيضًا حديقة الحيوان ، المكسرات و FHM - للإشارة إلى عنوان الصفحة الأولى لهاتف FHM Mobile "هذا الشهر BUMS!" ، هل أحتاج إلى قول المزيد عن الهاتف؟

i-mode Phone Review -مراجعة هاتف NEC N411i

 هناك خدمات إخبارية وقنوات رياضية وخدمات gossip التلفزيونية وخدمات تنزيل الموسيقى والفيديو. ببساطة ، هناك حقًا شيء ما للجميع. أحد أكثر جوانب نظام i-mode إثارة للإعجاب هو نظام التنقل - ليس فقط هو زر i-mode ونظام التنقل القياسي رباعي الاتجاه بديهيًا وسهل الاستخدام ، ولكن يتعين على كل سماعة هاتف i-mode استخدام نفس طريقة التنقل. هذا يعني أنه إذا قمت بتغيير هاتفك ، فلن تحتاج إلى معرفة كيفية التنقل في وضع i-mode من جديد.
ميزة i-mode كبيرة أخرى هي التخزين المؤقت للصفحة. هذا يعني أنه عندما تقفز الصفحات إلى الوراء ، يكون الانتقال مؤقتًا ، حيث سيتم تخزين هذه الصفحة في الذاكرة المخبئية محليًا ، لذلك لن تكون هناك حاجة لتنزيلها مرة أخرى. يعد هذا مفيدًا بشكل خاص عندما تتنقل في خريطة في موقع ما ، حيث سيتم تخزين المناطق المختلفة مؤقتًا. ومع ذلك ، أرغب في رؤية المزيد من الصفحات المخزنة مؤقتًا ، نظرًا لأن التخزين المؤقت محدود للغاية - لأكون صادقًا ، أود أن أكون قادرًا على حجز قدر من ذاكرة الهاتف للتخزين المؤقت ، وأن يتم تخزين جميع الصفحات في ذاكرة التخزين المؤقت حتى امتلاء تلك المنطقة.
تم تجهيز هاتف i-mode أيضًا ببريد إلكتروني مباشر ، تمامًا مثل BlackBerry. لذلك ، إذا كان عليك مطلقًا استلام بريدك الإلكتروني أينما كنت ، فيمكنك فقط إعادة توجيه كل شيء إلى هاتف i-mode الخاص بك ، على الرغم من أنه من الواضح أنه سيتعين عليك دفع جميع البيانات التي تتلقاها. إن جمال رسالة البريد الإلكتروني الإعلامي هو أنك تقوم فقط بإعادة توجيه بريدك الإلكتروني إلى الهاتف عندما تحتاج إليه ، وبهذه الطريقة لا تتعرض لقصف دائم بالبريد الإلكتروني طوال اليوم. نصيحتي هي عدم إعطاء عنوان البريد الإلكتروني الفعلي لهاتفك مطلقًا ، وبهذه الطريقة يمكنك تجنب البريد المزعج مع الحفاظ على خيار بريد إلكتروني مفيد للجوال عند الضرورة.

i-mode Phone Review -مراجعة هاتف NEC N411i
الآن بعد أن خرجت من وضع i-mode ، ما هو شكل N411i الحقيقي؟
كما تكون معضم الهواتف  ضئيلة وخفيفة الوزن هدا واحد منهم. أنا لست أكبر معجبين بهواتف صدفية ، لكنني شعرت بالدفء تجاه جهاز N411i قليلاً جدًا. مع أبعاد 93 × 46 × 24 مم (LxWxD) ووزن 95 جرام ، يمكن لهذا الهاتف أن ينزلق في جيبك بشكل خفي. سيعني دعم Tri-Band أنه يمكنك استخدامه إلى حد كبير في أي مكان في العالم ، على الرغم من أن بعض الهواتف تظهر الآن مع دعم رباعي النطاق ، في حال كنت تتخبط في رحلة قصيرة إلى أمريكا الجنوبية.
تبلغ دقة شاشة 1.9 إنش TFT 176 × 220 بكسل. على الرغم من أن هذا يبدو جيدًا جدًا عند مشاهدته بمعزل عن الآخر ، عندما قارنته مباشرةً بالشاشة على هاتف Samsung D600 (الذي سيصدر قريباً مراجعة كاملة له) ، إلا أنه يبدو أقل إثارة للإعجاب. ولكي نكون منصفين ، فإن دقة D600 بدقة 320 × 240 مذهلة وستجعل أي هاتف آخر يبدو سيئًا إلى حد كبير.
هناك شاشة ثانية على السطح الخارجي للهاتف - وهذا يعرض افتراضيًا مؤشرات قوة البطارية والإشارة سينيال إلى جانب ساعة تناظرية كبيرة. عندما يتصل بك شخص ما ، ستعرض الشاشة الخارجية رقم أو اسم الشخص المتصل. يوجد فوق الشاشة الخارجية ضوء يومض باللون الأزرق عندما يكون للهاتف إشارة - وهي ميزة غريبة وأخرى اشتغت بها عندما كان الهاتف فوق مكتبي. توجد أعلى العدسة للكاميرا المدمجة بدقة 1.3 ميجابكسل ، والتي تلتقط صوراً ثابتة جيدة إلى حد ما ولكن فيديو مخيب للآمال. عندما تبدأ في استخدام الكاميرا ، تجد أن ضوء الإشارة الأزرق المزعج يضيء أيضًا باللون الأبيض الساطع عندما تكون في وضع الكاميرا.




من الحكمة أن اتصال N411i مزود بكل من Bluetooth والأشعة تحت الحمراء ، في حين يوجد كابل USB أيضًا في المربع للتزامن مع الكمبيوتر. هناك أيضًا مجموعة أدوات للتكلم الحر في الصندوق ، وكانت NEC أكثر ذكاءً من معظم الشركات المصنعة للهواتف هنا - بدلاً من توفير حل الكل في واحد ، قامت NEC بتزويد وحدة التكلم الحر في جزأين ، مما يسمح لك بتوصيل أي سماعات في قسم الميكروفون. وبهذه الطريقة يمكنك الحصول على أفضل جودة صوت ممكنة عند الاستماع إلى الموسيقى باستخدام سماعات الرأس الخاصة بك. ومع ذلك ، مع وجود ذاكرة داخلية لا تزيد عن 25 ميجابايت وفتحة لبطاقة الذاكرة ، فلن تحمل الجماهير الموسيقية معك على أي حال.


عندما لا تكون في وضع i-mode ، فإن أداة التنقل بأربعة اتجاهات الموجودة على لوحة المفاتيح الافتراضية هي أوضاع الهاتف عندما تضغط لأعلى ، وبياناتي عندما تضغط لأسفل ، والمكالمات الفائتة عندما تضغط يمينًا والمكالمات المستلمة عندما تضغط على اليسار. سيؤدي الضغط على مركز المستكشف إلى الانتقال إلى أيقونات الاختصار على الشاشة - على الرغم من إمكانية تكوينها ، سيضيف الهاتف أيضًا أيقونات مختصرة حسب الظروف. على سبيل المثال ، إذا تلقيت رسالة ، فستظهر أيقونة اختصار لتلك الرسالة على شاشتك الرئيسية ، ثم الضغط على مركز المستكشف سوف يأخذك مباشرة إلى تلك الرسالة.


على وجه العموم ، يعد هاتف NEC N411i هاتفًا معقولًا بدرجة كافية ، على الرغم من أنه يعاني من قلة الأداء وفقًا لمعايير اليوم. مجرد الجلوس بجانب Samsung D600 يجعلها تشعر بعدم كفائة . لوحة المفاتيح ليست عن طريق اللمس بالقدر الكافي ويتم ضبط الأزرار بالفعل أسفل السطح بدلاً من رفعها ، مما يجعل الاتصال أكثر صعوبة مما ينبغي. ببساطة ، لا يبدو هذا النوع من الأجهزة التي يجب أن تطلق خدمة جيدة مثل i-mode.

الشيء المهم هنا هو أن i-mode ممتاز - على حد تعبير حملة التسويق لـ O2 ، إنه حقًا الإنترنت بلمسة زر واحدة. بقدر ما أستطيع أن أرى أن هناك اثنين فقط من الجوانب الرئيسية لأسفل لوضع أنا. المشكلة الأولى هي أن O2 لديه نافذة حصرية مدتها 10 سنوات على خدمات i-mode في المملكة المتحدة - قد يبدو هذا الآن بمثابة أخبار جيدة لـ O2 ، لكنني لست مقتنعًا بأنها أخبار رائعة لـ i-mode. أنا شخصياً أعتقد أنه من أجل التبني الجماعي الحقيقي لنظام i-mode ، يجب أن يكون متاحًا على جميع الشبكات ، لأنني لا أرى عملاء يقومون بالتبديل بين الشبكات من أجل استخدام i-mode - جيدًا ، وليس كثيرًا على أي حال.



المسألة الثانية هي أن الأجهزة. مع توفر اربع هواتف i-mode ، لا يوجد قدر كبير من الخيارات. تكمن المشكلة هنا في أن مستخدمي الهاتف المحمول يحبون امتلاك أحدث وأروع وأقل وأخف وأذكى الهواتف جاذبية في السوق ، وللأسف ، لا تفي أي من هواتف i-mode الحالية بهذه المعايير. خذ على سبيل المثال ، لدي عقد O2 وكان من المقرر إجراء ترقية ، ولكن على الرغم من المحبة i-mode ، ذهبت إلى Samsung D600 بدلاً من ذلك لأنه هاتف أجمل بكثير من أي من طرز i-mode - مع الأخذ في الاعتبار أن Samsung هي واحدة من الشركتين اللتين تنتجان هواتف i-mode ، من العار أنه لم يكن هناك طراز i-mode من السلسلة D عند الإطلاق.




نأمل ألا يمر وقت طويل قبل أن تقوم جميع شركات تصنيع الهواتف الرئيسية بإنتاج أجهزة i-mode ، ثم أستطيع أن أرى المزيد من الأشخاص يستفيدون من هذه الخدمة الجديدة الرائعة. آمل أنه عندما يدور وقت الترقية مرة أخرى ، سيكون هناك هاتف i-mode يلبي احتياجاتي.


ليس هناك من ينكر أن i-mode رائعة. أنا أحب الطريقة التي يعمل بها ، واختيار المحتوى ، وهيكل التسعير ، وسرعة الوصول والبريد الإلكتروني دفعة المجمعة واحدة. لسوء الحظ ، لا يشعرك جهاز إلا بالقليل من الوقت في عالم اليوم من الهواتف المحمولة الأنيقة والمتميزة الضخمة. يجب تهنئة شركة NEC على إخراج أجهزة i-mode بسرعة كبيرة ، لكن هناك شيء ما يخبرني أننا سنرى أمثلة أفضل في المستقبل القريب.

تعليقات