مراجعة هاتف نوكيا 6320

Nokia 6230 review

Nokia 6230 review





ينتمي Nokia 6230 إلى مجموعة الهواتف المحمولة ، والتي تسمى Series 40 ، والتي تشبه بعضها بعضًا إلى حد كبير. تم تصميم منصة واحدة فقط ، وتم منحها لعشرات من طراز نوكيا. الاختلافات الرئيسية هي في التصميم ، في حين أن الوظائف هي نفسها تقريبا. في بعض الطرز ، يتم إضافة شيء ما ؛ في الآخرين تتم إزالة شيء ما. لا عجب كيف يمكن لمنتجي الهواتف المحمولة إدارة أنواع مختلفة من الهواتف ، كل منها مصمم لمجموعة منفصلة من المستخدمين. من خلال شكله المحافظ ، لن يلائم Nokia 6230 يد المراهق ، لكنه سيكون بالتأكيد مناسبًا لجاك المدير أو المستخدم الدقيق الذي يحتاج إلى وظائف متقدمة. ومع ذلك ، فوجئت بشكل غير سارة بالوزن - أكثر من 100 غرام ، ولكن مع الأخذ في الاعتبار العدد الكبير من الوظائف ، يمكنني التغاضي عن هذا اي (وزن الهاتف ).
.................

يتوفر هاتف Nokia 6230 بلونين - فاتح وداكن. الشكل مربعة تمامًا وفقًا للاتجاهات الحديثة. ما يضفي بعض الألوان على المظهر المتواضع هو التصميم الفريد للوحة الخلفية حيث توجد الأشعة تحت الحمراء والعدسة. المفاتيح في كتلة وليس هناك مسافة بينهما. من أجل التغيير ، العمود الأوسط أوسع قليلاً.

خلفيات المظلامة

الشاشة صغيرة جدًا ، 128 × 128 بكسل ، كما هي الحال في موديلات الفئة 40 الأخرى. يبدو الحجم الصغير للشاشة محرجًا للوهلة الأولى ، لكن لحسن الحظ ، استخدم مصممو واجهة نوكيا هذه المساحة بفعالية. هناك المزيد من المعلومات على الشاشة أكثر من النماذج المنافسة الأخرى مع شاشات أكبر. ألوان Nokia 6230 مشرقة وواضحة ، بفضل الشاشة النشطة (TFT) ، أفضل بكثير من شاشات STN التي تستخدمها نوكيا في هواتف Series 40 الأخرى.

الشاشة ، مثل الهاتف نفسه ، تستجيب للغاية. لم أختبر مثل هذه السرعة في الهاتف المحمول منذ وقت طويل. يمكن تعيين أي نوع من ورق الحائط على الشاشة ، ولكن إذا كان الظلام شديدًا ، فلا يمكن رؤية المعلومات الموجودة عليه (التاريخ والساعة والبطارية) بوضوح. لا يمكن تغيير لون الحروف والاحتمال الوحيد للعميل هو استخدام صورة أكثر إشراقا لورق الحائط.

رسالة للجميع

أنا أعتبر المفاتيح لا يهزم. أنها ليست مناسبة للكتابة فقط ؛ لديهم ردود فعل ممتازة وأخطاء الطباعة مستحيلة إلى حد كبير. لقد فوجئت بنقص الرموز الحمراء والخضراء الكلاسيكية على المفاتيح. من ناحية أخرى ، يبدو الأمر منطقيًا ، لأن المفتاح لا يستخدم فقط لإجراء مكالمة ، بل يستخدم أيضًا WAP. يوجد مفتاحان ضعيفان فوق "الأحمر" و "الأخضر" ، يمكنهما تغيير الوضع الحالي: أولهما سيؤكد العملية بينما الثاني يرفضها.


ومع ذلك ، فإن إمكانيات المفتاح الأيسر محدودة ، لأن مفتاح التنقل ذو 5 اتجاهات يؤدي وظيفته الأساسية. مقارنةً بالنموذج السابق ، لا يتم استخدامه للعمل مع القائمة ، ولكن للتأكيد بالضغط في المنتصف. في البداية ، غالبًا ما ضغطت على شيء آخر بدلاً من التأكيد. مر يوم ، ثم يومين - ما زلت أخطئ. استغرق الأمر أسبوعًا كاملاً من الممارسة الصعبة قبل أن أصبحت مثالية باستخدام المفاتيح. استغرق الأمر أيضًا وقتًا طويلًا للتعود على حقيقة أن المفتاح الأيسر لا يؤكد معظم الإجراءات. تحتاج إلى إعادة تعلم المفاتيح إذا كان هاتفك السابق هو السلسلة 40. إذا كان هاتف 6230 هو نوكيا الأول ، فيجب أن تكون سعيدًا بذلك.

تعليقات