مراجعة هاتف اورنج س ب ف س550

 Orange SPV C550                 



Orange SPV C550 -مراجعة هاتف اورنج س ب ف س550



في الأيام الأولى من Windows Mobile Smartphones Orange ، كانت Orange هي الرائدة في المملكة المتحدة ، حيث أطلقت أول جهاز في المملكة المتحدة في نهاية عام 2002. ومنذ ذلك الحين انضمت Orange إلى المشغلين الآخرين وبائعي المشغلين ، لكن الشركة حافظت على خط خاص يتدفق مع مجموعة ثابتة من الداخلين الجدد. آخر هذه الميزات هو SPV C550 ، وهي محاولة صارخة للقفز على عربة هاتف الموسيقى ، ولكن مع بعض النقاط الإضافية الرائعة أيضًا.


في بعض النواحي ، يعد هذا بمثابة جهاز غريب لإطلاق Orange له. يتم تشغيل Windows Mobile 2003 Second Edition ، ولكن من المؤكد أن Windows Mobile 5 سيظهر لأول مرة في هاتف ذكي قبل فترة أطول من اللازم. لقد ظهرت بالفعل لأول مرة في مجال أجهزة المساعد الرقمي الشخصي في O2 Xda Exec ، والتي تتمتع Orange بأداء قاتل - SPV M5000.



من ناحية أخرى ، يتعامل SPV C550 مع عدد من المشكلات التي سبقته ، حيث عانى SPV C500 من بعض المواصفات الأساسية وقام بتحديثها. من خلال القيام بذلك ، يساعد في الحفاظ على موقع Orange باعتباره المزود الأول للهواتف الذكية بنظام Windows في المملكة المتحدة.



يوفر جهاز SPV C550 ذرائع تشغيل الموسيقى فورًا ، وذلك بفضل أربعة أزرار كبيرة نسبيًا فوق لوحة الأرقام. من اليسار إلى اليمين ، يتم تمييزها برموز للظهر ، والإيقاف المؤقت / التشغيل ، إلى الأمام ورمز الملاحظات الموسيقية. من خلال الضغط الافتراضي على آخر هذه الإصدارات ، يتم تشغيل Orange's Music Player ، المصمم لمساعدتك في تنزيل الإيقاعات من خدمة Orange عبر الإنترنت ثم تشغيلها على C550.


يمكنك تغيير الإعداد بحيث يعمل هذا الزر على تشغيل Windows Media Player بدلاً من ذلك ، من خلال الانتقال إلى منطقة "الإعدادات" ، واختيار "إعدادات الزر" وإجراء تعديلات على القرص. أذكر ذلك بالتفصيل لأن Orange لا يشرح "كيفية" في دليل الجهاز الخاص به.


فوق هذا الرباعي من الأزرار يتمركز أربعة ازرار آخرين ، وهذه المرة صغيرة جدًا ولكن من السهل جدًا ضغط عليها. اثنان من مفاتيح softmenu ، أحدهما زر العودة والآخر مفتاح Homeاي الرئيسية الذي يأخذك من كل ما تفعله مباشرة إلى شاشة Orange الرئيسية. أسفل أزرار الموسيقى ، توجد لوحة الأرقام ، كاملة مع مفاتيح Start Call و End Call وعصا التحكم في التنقل حول الشاشة.


يعد ترتيب الأزرار بالكامل أكثر تشويقًا مما كان عليه في SPV C500 ، وفقدان شريط التنقل الضيق الطويل الذي يوفر حركة اتجاهية على هذا الجهاز السابق سوف يرضي الكثير. إن ذراع التحكم هو بالتأكيد أكثر استجابة وسهولة في الاستخدام.

يشبه SPV C550 في الحجم والوزن بشكل ملحوظ C500 (107g و 108 x 46 x 17.5mm مقارنة مع C500 106g و 108 x 46 x 16.3mm) وفي معظم النواحي يشترك الاثنان في نفس ترتيب الأزرار الجانبية . لذلك ، على الحافة اليسرى ، هناك صوت هزاز ، أعلى منفذ الأشعة تحت الحمراء وزر الطاقة ، وعلى الحافة اليمنى زر يقوم بتشغيل الكاميرا المدمجة. كل هذه الأشياء مألوفة جدا.



هناك زر مبتدئ واحد لم يشاهد في SPV C500 ، رغم ذلك. فوق مستوى صوت ي يمركز مفتاح quicklunch لبرنامج Internet Explorer. كمستخدم ويب  ، وجدت هذا مفيدًا جدًا بالفعل.


في الحافة السفلية ، ضع موصلين أسفل غطاء مطاطي واحد. أحدها هو فتحة Mini USB التي ستحتاج إلى استخدامها لإنشاء ارتباط سلكي بجهاز الكمبيوتر الخاص بك لمزامنة البيانات. والآخر هو 2.5mm سماعة رأس جاك. قد يكون وضع هذا المقبس في الجزء السفلي من الهاتف منطقيًا من وجهة نظر هندسية ، ولكن بالنسبة للمستخدمين النهائيين ، فإنه يمثل مشكلة حقيقية ، والحاجة إلى تعريض موصل USB للوصول إليه أمر  مزعج بشكل مضاعف.


مراجعة هاتف اورنج س ب ف س550


هناك الكثير مما يمكن ملاحظته حول ادعاءات تشغيل الموسيقى في SPV C550 ، والكثير منها متناقض. بفضل الذاكرة المدمجة التي تبلغ سعتها 64 ميجابايت ، لن تكون هناك مساحة كافية لتخزين العديد من المقطوعات ، لذا توفر Orange بطاقة miniSD لتحطيمها. لكنها بطاقة 128 ميجابايت فقط ، وهي ليست قريبة من أي مكان لتشغيل هاتف تشغيل الموسيقى ، وخاصة واحدة Windows Media Player 10 مع قدرتها على المزامنة مع إصدار سطح المكتب الخاص به. كما هو الحال مع بطاقة الذاكرة SPV C500 التي تتمركز  تحت البطارية ، بحيث تحتاج إلى تشغيل الهاتف لأسفل لبطاقات التبادل - مزعج بشكل كبير حيث استغرق 65S PV C550 ثانية كاملة للتمهيد إلى Orange Home شاشة


جودة الصوت من سماعات الرأس الاستريو المتوفرة جيدة جدًا ، وهناك حجم أكبر مما يمكننا التعامل معه بشكل مريح من خلال سماعات الأذن ، على الرغم من وجود تشويش على أعلى مستوى. سماعة الهاتف جيدة جدًا أيضًا. إذا قام شخص ما فقط بتضمين راديو FM في Windows Mobile Smartphone ، سأكون سعيدًا بالاستماع طالما كانت البطارية تسمح بذلك. إضافة برنامج Orange الأخرى للموسيقيين ، FirePlayer ، تتيح لك مزج المقطوعات التي تم تنزيلها وإنتاج نغمات الرنين. لقد وجدت العديد من المسارات التي يمكن مزجها.

في الواقع كل هذه القدرة الموسيقية ليست أفضل شيء في هذا الجهاز. تأخذ الشاشة الجائزة هنا. إنه فقط 2.2 بوصة قطري ، لكن حزم في 240 × 320 بكسل في حين تمكنت SPV C500 من إدارة أكثر من 176 × 220. هذه البكسلات الإضافية تعني أنه يمكن تسليم مزيد من المعلومات في مساحة الشاشة - يوجد الآن ، على سبيل المثال ، 10 تطبيقات الخيارات المذكورة مرة واحدة عندما تضغط على الزر "ابدأ" بدلاً من التسعة السابقة ، ولكن الأهم من ذلك أن الشاشة أكثر وضوحًا. لا يزال بإمكانه الحصول على 65 ألف لون فقط ، ويتركه وراءه العدد المتزايد من الهواتف التي توفر 262 ألف لون.


مراجعة هاتف اورنج س ب ف س550


هناك ، بالطبع ، كاميرا - لقد ذكرت بالفعل الزر الذي يبدأ تشغيله. تقع عدستها على الجزء الخلفي من الغلاف بجوار مرآة ذاتية الصورة. تلتقط الصور الفوتوغرافية بسرعة 1280 × 1024 ، و 640 × 480 ، و 320 × 240 ، و 160 × 120 ، وفيديو على 176 × 144 و 128 × 96. وهناك وضع خاص لتصوير فيديو MMS ، وآخر للقطات PhotoID والأخرى لـ 'Theme Theme' طلقة الذي يشق إطار جولة 160 × 120 لا يزال.


يتوفر أقصى قدر من التكبير / التصغير الرقمي × 4 كحد أقصى وأنماط التصوير في وضح النهار والوان المتوهجة والفلورية والليلية ، بالإضافة إلى المرشحات ذات اللون الرمادي ، والبني الداكن. لا شيء من هذا يتوهم بشكل خاص ، وحتى القدرة على ضبط إعدادات السطوع  يدوياً باستخدام عصا التحكم هي شيء سهل. ما تفتقر إليه الكاميرا هو فلاش LED ، مما يساعد على التقاط صور داخلية قصيرة المدى في ظروف قاتمة.


من خلال نظام GSM ثلاثي الموجات والفئة 10 GPRS ، يجب أن يساعدك SPV C550 خلال رحلاتك حول العالم بفعالية كبيرة ، وهو تحسين واضح لسابقه من حيث امتلاك شاشة أفضل وذاكرة أكبر وعصا التحكم بدلاً من معينات البغيضة للملاحة.

تعليقات