مراجعة هاتف Nokia 9300


Nokia 9300 review


Nokia 9300 review




لقد مرت نوكيا منذ ما يقرب من عشر سنوات على إطلاق Communicator الرائد. في ذلك الوقت ، كانت الهواتف المحمولة شيئًا جديدًا ، معظمها لم يكن رفيعًا أو أنيقًا وفعل شيئًا واحدًا فقط.


عندما جاء هاتف Nokia 9000 الأصلي ، ابتدأ جديدًا. يتيح لك الاتصال بالإنترنت وإرسال واستقبال البريد الإلكتروني والفاكسات وحتى إجراء المكالمات الهاتفية. ومن المدهش أنك لم تكن بحاجة إلى حقيبة مليئة بالبطاريات لإنجاحها.


بعد عشر سنوات تقريبًا ولم يعد المفهوم فريدًا من نوعه. إلى حد كبير ، كل هاتف يمكن أن يفكر فيه قادر على القيام بالمهمة التي صممها 9000 لأول مرة - بصرف النظر عن ، ربما ، إرسال رسائل الفاكس - بالإضافة إلى الكثير. يمكنك التقاط صور بهواتف اليوم ، وإجراء مكالمات فيديو ، وحتى مشاهدة أبرز مباريات كرة القدم إذا كان هذا هو الشيء الذي تفضله.




بشكل لا يصدق ، رغم كل هذه المنافسة ، لا يزال Communicator قوياً وأصبح الآن لاعبًا راسخًا في سوق الهواتف الذكية. يوجد الآن طرازان في المجموعة - يوجد 9300 "أساسي" نراجعه هنا ، بالإضافة إلى 9500 Communicator ، الذي يضيف المزيد من الأجراس وصفارات.


ربما كنت تعتقد أن نوكيا كانت ستغتنم الفرصة لتعبئة حتى هاتفها الذكي الأكثر أساسية بميزات في محاولة لمواكبة جونز موبايل ، ولكن بعيدًا عن ذلك. إذا كنت بعد المصمم الأنيق ، فلن تحصل عليه هنا. إذا كنت تريد شيئًا صغيرًا وخفيفًا ، فعليك شراء رازر. إذا كنت ترغب في التقاط الصور ، اشتري كاميرا رقمية. 9300 هو أداة عمل بلا خجل ويركز على ذلك لاستبعاد كل شيء آخر.




أسلوب مثير للإعجاب ، ولكن في بعض النواحي ، اتخذت نوكيا الأمر بعيدًا جدًا عن طريق جهاز 9300. لا توجد وظيفة اهتزازية ، على سبيل المثال ، ميزة ستفقدها في المكتب والاجتماعات ، وعندما تتعرض للهاتف عميقًا من الداخل جيب.


إنها ليست جميلة أيضًا ، لكن 9300 على الأقل لا يزال مضغوطًا بشكل معقول لما هو عليه. هذا هو تصميم Nokia Communicator الأكثر أناقة حتى الآن ، وهو أكثر جيبًا بكثير من الإصدارات السابقة. في الواقع ، ليس أكبر بكثير من هاتف نوكيا التجاري الموقر - 6310 القديم القوي عند طيه. يتم مقارنتها بشكل إيجابي مع محصول الهواتف الذكية الحالي أيضًا ، ويبدو أنك تستخدم هاتفًا مناسبًا عند إجراء مكالمات صوتية بدلاً من تثبيت PDA على جانب رأسك.

بصرف النظر عن تقليص قدر كبير وإضافة العديد من القطع من التكنولوجيا الجديدة ، على الرغم من ذلك ، فإن الطراز 9300 يتبع نمط تصميم لم يتغير منذ إصدار النسخة الأصلية وبصفة عامة هذا ليس بالأمر السيئ. اقلب المحارة مفتوحة وتم تقديمك بلوحة مفاتيح QWERTY كاملة العرض ، مكتملة بمفتاحين للتبديل ، وشريط مسافة ، ومفاتيح الأرقام على طول الجزء العلوي. هناك مساحة لمجموعة من مفاتيح الوظائف المختصرة أعلى هذا ، وهناك مجموعة من الأزرار لعمليات حساسة للسياق ، تراوحت على طول الحافة اليمنى من الشاشة.


الآن ، على الرغم من أنك لن ترغب في كتابة أعمال شكسبير على لوحة المفاتيح هذه ، إلا أنه من الجيد التغلب على الرسائل النصية T9 لأسفل عند التعامل مع زوج من الإبهام ، وأقل تافهًا بكثير من لوحات المفاتيح الأصغر على الأجهزة الأخرى مثل BlackBerry . إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين لا يستطيعون فقط إضافة علامات الترقيم الصحيحة إلى الرسائل ، ولسبب ما لا يمكنهم استخدام النص ، فهذه هبة من السماء. مع قليل من الممارسة ، ستقوم بالكتابة بسرعة معقولة.




إلى أسفل يمين لوحة المفاتيح ، يوجد ذراع تحكم صغير ، يتم استخدامه للتحكم في مؤشر الماوس. إذا سبق لك استخدام واحدة من TrackPoints التي يفضلها IBM ThinkPads ، فستكون في المنزل هنا. ومع ذلك ، فإن قابليتها للنقر ، تحول تحول النص على صفحات الويب من بسيطة إلى مهمة بنسب Krypton Factor.


شاشة الدقة 640 × 200 أعلى لوحة المفاتيح مثيرة للإعجاب. ليست حساسة للمس ، لذلك لا تحتاج إلى تراكب ، وبالتالي ، من السهل جدًا قراءتها. هل ترغب في التحقق من بريدك الإلكتروني بينما كنت جالسًا بالخارج للاستمتاع بتناول نصف لتر في الشمس؟ ليس لديك أي مشاكل هنا. لم تنته عاكسة ويمكن قراءتها تمامًا في الظروف الساطعة.




بالطبع تم تصميم كل هذه الأجهزة لتسهيل الاتصال ، ولهذا الغرض تحصل على هاتف ثلاثي الموجات مزود بتقنية Bluetooth وهاتف مكبر صوت مدمج وإمكانية الاتصال عبر المؤتمرات بالإضافة إلى اتصال GPRS من الفئة 10 (مع EDGE) بالإنترنت. هذا الأخير بطيء ولكنه قابل للتطبيق طالما تمسك بمواقع الويب ذات التصميم البسيط. علاوة على ذلك ، فإن كل شكل من أشكال اتصال الرسائل الذي يمكنك التفكير فيه يتم توفيره من POP3 و IMAP4 إلى BlackBerry Connect ، نعم ، لا يزال بإمكانه تلقي رسائل الفاكس.

على واجهة البرنامج ، يتميز الهاتف بجميع تطبيقات المكتب التي تتوقعها من هاتف ذكي للشركة. هناك معالج نصوص ، تطبيق جدول بيانات ، برنامج تقويم ، برنامج عرض تقديمي يتيح لك إنشاء وكذلك قراءة ملفات العروض التقديمية ، وأداة لقراءة ملفات PDF ، وفي محاولة وجيزة للتنافس مع جميع الهواتف الرئيسية التي تغني والرقص ، نسخة من RealPlayer لمقاطع الأفلام ومشغل موسيقى لملفات MP3. لسوء الحظ ، ما لم تتخلص قليلاً ، فسوف تكون عالقًا في الاستماع إلى هذه السماعات في جهاز أحادي مجيد نظرًا لعدم وجود مقبس سماعة رأس قياسي مقاس 3.5 ملم كما أن سماعة الأذن الوحيدة المزودة بالطراز 9300 من النوع أحادي الجانب.




أخيرًا ، هناك الكثير من الذاكرة لتخزين جميع ملفات الموسيقى والعروض التقديمية والمستندات وجهات الاتصال الخاصة بك: تم تزويد الطابعة 9300 بذاكرة مدمجة تصل إلى 80 ميجابايت ويمكنك تثبيت أكثر - بحد أقصى 2 جيجابايت - باستخدام فتحة MMC للهاتف. أوه ، وبالمناسبة ، تعد بطارية ليثيوم بوليمر جيدة لثلاثة أيام على الأقل من الرسائل النصية والمحادثة وتصفح الإنترنت المعتدل - ونقلت الشركة المصنعة وقت التحدث من ثلاث إلى سبع ساعات ووقت الانتظار من 150 إلى 200 ساعة.



 كما يقدم مشغل الشبكة الملون 9300 كأداة أعمال ، بموجب تعريفات العمل الخاصة به. ومع ذلك ، بعد قليل من التطفل حول الإنترنت ، وجدنا أن Direct Mobile Phones تقدم الجهاز على أي تعريفة جمركية. ومع ذلك ، كما يمكنك أن تقول من هذا الاستعراض ، نحن نتفق مع تقييم Orange أن 9300 هو أداة أعمال. مع وضع ذلك في الاعتبار ، قمنا بتقييم 9300 بالتزامن مع تعريفة Orange Premier 600 التجارية ، والتي تمنحك 600 دقيقة شاملة من وقت الكلام شهريًا مقابل 55 جنيهًا إسترلينيًا - يتم بعد ذلك طرح الهاتف مجانًا. إذا كنت ترغب في شراء جهاز 9300 دون عقد ، فستنظر إلى ما يقرب من 400 جنيه إسترليني ، ولكن بصراحة ، فهذا ليس نوع الهاتف المصمم للاستخدام الشخصي ، وإذا كنت مستخدمًا تجاريًا ، سوف تبحث عن تعريفة تجارية.



على الرغم من كل الأشياء الجيدة ولوحة المفاتيح QWERTY ودعم المراسلة الشامل ، فإن هاتف Nokia 9300 الذكي لن يكون أبدًا ، فلنواجه الأمر ، وهو الشيء الذي ستشاهده أطفالًا يمشون في الشوارع وهم يرسلون رسائلهم إلى زملائهم. إنه بعيد المنال وممل وشركات لذلك. لا توجد كاميرا ، ولا توجد نغمات رنين متوهجة ومع إغلاق المحارة ، يبدو الأمر بمثابة ارتداد لهواتف الشركات منذ ثلاث أو أربع سنوات.

تعليقات